الوضوء
من رأى في المنام أنه توضأ على وضوئه بما يجوز به الوضوء فإنه نور على نور، كما جاء في الخبر: " الوضوء على الوضوء نور على نور ". وربما دل الوضوء على قضاء الحوائج عند أرباب الصدور، فإن كمل الوضوء دل على بلوغ قصده، وإلا فلا، والوضوء صالح في كل الأديان وأمان من الله تعالى، ومن توضأ في سرب أو اغتسل فإنه يظفر بشيء كان سرق له، وإن توضأ بما لا يجوز الوضوء به فهو في جهد ينتظر الفرج منه، وذلك الأمر الذي هو فيه لا يتم، ومن صلى بغير وضوء وكان تاجراً فإنها تجارة ليس لها رأس مال، وإن كان صاحب ولاية فليس له جند، ومن صلى في موضع لا تجوز فيه الصلاة كالمزبلة فإنه متحير في أمره ولا يقدر عليه.
ومن رأى: أنه يتوضأ في فراشه وهو مريض دلت رؤيته على مفارقة زوجة أو صديقة، وإن توضأ في الأسواق، أو الحمامات فإنه يدل على غضب الله تعالى وملائكته، وإن توضأ على رأس صاحبه فإنه يرثه.
ومن رأى: أن صاحبه توضأ على رأسه أصابته منه مضار كثيرة وفضيحة شديدة، وقيل الوضوء أمانة يؤديها أو دين يقضيه أو شهادة يقيمها.
ومن رأى: أنه يتوضأ وأتم وضوءه، فإن كان مهموماً فرج الله تعالى همه أو خائفاً أمنه الله مما يخاف أو مريضاً شفاه الله تعالى أو مديناً قضى الله دينه أو مذنباً كفر الله تعالى عن ذنوبه.
ومن رأى: أنه لم يتم وضوءه فإنه لا يتم أمره الذي هو طالبه.
ومن رأى: أنه توضأ بماء ساخن أو اغتسل به أو شره أصابه هم ومرض.
من رأى في المنام أنه توضأ على وضوئه بما يجوز به الوضوء فإنه نور على نور، كما جاء في الخبر: " الوضوء على الوضوء نور على نور ". وربما دل الوضوء على قضاء الحوائج عند أرباب الصدور، فإن كمل الوضوء دل على بلوغ قصده، وإلا فلا، والوضوء صالح في كل الأديان وأمان من الله تعالى، ومن توضأ في سرب أو اغتسل فإنه يظفر بشيء كان سرق له، وإن توضأ بما لا يجوز الوضوء به فهو في جهد ينتظر الفرج منه، وذلك الأمر الذي هو فيه لا يتم، ومن صلى بغير وضوء وكان تاجراً فإنها تجارة ليس لها رأس مال، وإن كان صاحب ولاية فليس له جند، ومن صلى في موضع لا تجوز فيه الصلاة كالمزبلة فإنه متحير في أمره ولا يقدر عليه.
ومن رأى: أنه يتوضأ في فراشه وهو مريض دلت رؤيته على مفارقة زوجة أو صديقة، وإن توضأ في الأسواق، أو الحمامات فإنه يدل على غضب الله تعالى وملائكته، وإن توضأ على رأس صاحبه فإنه يرثه.
ومن رأى: أن صاحبه توضأ على رأسه أصابته منه مضار كثيرة وفضيحة شديدة، وقيل الوضوء أمانة يؤديها أو دين يقضيه أو شهادة يقيمها.
ومن رأى: أنه يتوضأ وأتم وضوءه، فإن كان مهموماً فرج الله تعالى همه أو خائفاً أمنه الله مما يخاف أو مريضاً شفاه الله تعالى أو مديناً قضى الله دينه أو مذنباً كفر الله تعالى عن ذنوبه.
ومن رأى: أنه لم يتم وضوءه فإنه لا يتم أمره الذي هو طالبه.
ومن رأى: أنه توضأ بماء ساخن أو اغتسل به أو شره أصابه هم ومرض.